كشفت موزيلا عن اول هاتف ذكي للمطورين يعمل بنظام فايرفوكس

مزيلا كشفت عن هاتفهم الجديد الذي يعمل بنظام فيرفكس هذا الاسبوع للمطورين لكي يستعرضو هذا النظام الجديد .

تم تجهيز الهاتف الجديد بشاشة HVGA بحجم 3.5 بوصة، ومعالج بقوة  1GHz مدعوم بذاكرة عشوائية بسعة 512 ميجا بايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 4 جيجيابايت.


مميزات الهاتف الأخرى انه يحتوي على كاميرا بدقة 3 ميجا بكسل بالضافة الى اتصال WiFi. موزيلا قالت:" لقد صممت أجهزتنا لمعاينة المطورين لتنوير تجربة نظام فايرفوكس ، وإعطاء المطورين الفرصة للاستفادة من خدمات الهاتف النقال في المستقبل."

يعتقد حتى الان ان لايوجد الا نسخة اساسية من نظام فايرفوكس وقالت موزيلا انهم سيداومون على تحديثه باستمرار. واصلت موزيلا شرح ما يلي :
" فايرفوكس هو احدث نظام تشغيل للهواتف المحمولة، ويهدف الى نقديم اعلى اداء، والويب هو منهاج العمل، وهذا ما يعني انه ليس فقط يكسر كل الحواجز، ولكنه ايضا نظام خفيف يجعل تطبيقاتك تعمل بسلاسة وبطاريتك تدوم وقتا اطول، نظام فايرفوكس يطبق أحدث معايير الويب، ويجعلها محور أعماله الداخلية. مفاهيم صحيحة "منصة متعددة" يصبح حقيقة واقعة، والمطور يمكن أن طلباته لكامل إمكاناتهم.

ويستند نظام تشغيل فاير فوكس على معايير مفتوحة وغير مفتوحة المصدر، مما يعني ان للمطورين السيطرة الكاملة على تطبيقاتهم، للاسف حتى الان لم تكشف موزيلا اي معلومات عن الاسعار ولا عن الدول المتاح فيها هذا النظام الجديد، لكن بمجرد أن تصلنا اي معلومات لننشرها لكم بالتأكيد .
المصدر

0 comments :

إرسال تعليق